#أنهوا_أزمة_الروهنجيا .. حملة إعلامية لإنهاء معاناة مسلمي الروهنجيا

الرئيسية » بصائر من واقعنا » #أنهوا_أزمة_الروهنجيا .. حملة إعلامية لإنهاء معاناة مسلمي الروهنجيا
458979-14
مسلمو الروهنجيا بين الموت قتلاً أو جوعاً وعطشاً وغرقاً !!

بمناسبة الذكرى الثالثة لتجدّد نكبة مسلمي الروهنجيا؛ والتي توافق 10 يونيو 2015م، 23 شعبان 1436هـ، أطلق شعب أركان (بورما) حملة إعلامية واسعة لمطالبة العالم الحر لإنهاء أزمة شعب امتدّت لسبعين عاماً.

ودعا موقع أخبار أراكان المسلمة على صفحته في "تويتر" أبناء الأمَّة الإسلامية إلى التغريد على هاشتاغ "#أنهوا_أزمة_الروهنجيا"، وذلك للوصول إلى الترند العالمي، لتعريف العالم بأزمتنا في ذكرى النكبة الثالثة للروهنجيا.

وقد لقيت هذه الحملة الإعلامية تفاعلاً كبيراً في العالم الإٍسلامي، شارك فيه العشرات من الدعاة والمفكرين والشعراء والناشطين، حيث قال الداعية الدكتور محمَّد العريفي في تغريدة له :"وقوع الأزمات بالمسلمين وغيرهم أمرٌ طبيعي لكن الواجب هو الوقوف معهم، ونصرتهم، إنَّما المؤمنون إخوة".

وذكّر الداعية الدكتور محمد البراك المسلمين بحديث رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: ((هل تنصرون وترزقون إلا بضعفائكم)). [رواه البخاري]. حيث شدّد بالقول: "فمن لهم بعد الله غير إخوانهم في الدين".

وأكَّد الدكتور محسن المطيري أنَّ ما يحصل لمسلمي الروهنجيا يعدّ عاراً على أمَّة الإسلام، وأَضاف شارحاً معاناتهم: "شهران يجوبون البحر ينتظرون دولة تستقبلهم حتى ماتوا من الظمأ".
وعن تقصير الإعلام العربي والإسلامي في عرض معاناتهم، قال: "والله لو رفعوا السلاح دفاعاً عن أنفسهم فلن تتردّد قنواتنا في وصفهم بالإرهابيين..أما الآن فصمت مطبق على قتلهم وتشريدهم"..

ونظم الشاعر عبد الرّحمن العشماوي شعراً يقول فيه:

هي نُصرة المظلوم يُطلب أجرها ... عند الذي لا يخذلُ الأنصارا
هي سنَّة الرَّحمن تحكمُ كوْنَهُ ... أنْ لا يرى الباغون إلاَّ العارا

ووصف مجاهد مأمون ديرانية مسلمي الروهينجيا بـ "القابضون على النار"، وقال: "مسلمو بورما "الروهنجيا" أكثر الجماعات البشرية معاناة على ظهر الكوكب وأكبر وأبشع مآسي القرن الجديد".

وسأل الداعية عبد الرّحمن الشهري في تغريدة له الله سبحانه وتعالى "أن يفرج كربتهم، وأن يتقبل شهداءهم ، وأن يوفق المسلمين لنجدتهم ونصرتهم".

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

بيان علمائي: وصف حركة حماس بـ “الإرهاب” تدليسٌ وعدوان

رفض بيان صادر عن ثلّة من علماء الأمَّة الإسلامية رفضاً قاطعاً الاتهامات الموجهة للمقاومة الفلسطينية، …