الطلبة الأردنيّون يتفوّقون على طلبة الكيان الصهيوني بالمستوى الدراسي

الرئيسية » بصائر من واقعنا » الطلبة الأردنيّون يتفوّقون على طلبة الكيان الصهيوني بالمستوى الدراسي
JORDAN11

أثارت نتائج دراسة دولية حول المستوى التحصيلي للطلاب في المدارس الابتدائية، وتبين فيها أن مستوى طلاب الأردن أفضل من مستوى الطلاب في الكيان الصهيوني، تعليقات عنصرية داخل دولة الاحتلال.

وبحسب الدراسة، التي أشارت صحيفة "غلوبس" الاقتصادية إلى نتائجها، فإن 37.1 في المئة من طلاب دولة الاحتلال هم دون المستوى الأول في مجال الرياضيات ومبادئ القراءة والكتابة والعلوم، في حين أن النسبة في الأردن تبلغ 33.2 في المئة، وحلت قطر في المرتبة التي تلي "الكيان الصهيوني" مباشرة بنسبة 47.2 في المئة.

ونظرا لأن دولة قطر حلت في المرتبة التي تلي الكيان الصهيوني والأردن، فقد جاء عنوان صحيفة "غلوبس" الاقتصادية "عندما تكون قطر خلفك"، في ملاحظة وصفت بـ"العنصرية الواضحة".

وفي تصريح نقلته إذاعة الجيش الصهيوني صباح الخميس، اعتبر وزير التعليم في الكيان الصهيوني المتدين نفتالي بنات أنه من دواعي أسفه أن يحل الكيان الصهيوني في مكانة بين دولتين عربيتين في مجال استيعاب الطلاب في مجال العلوم الأساسية.

وأضاف أنه عندما يتعلق الأمر بالمنظومة الغربية، فإن الكيان الصهيوني يحل في المرتبة الأخيرة في كل ما يتعلق بتحصيل الطلاب في المدارس الابتدائية في المواد الأساسية.

معلومات الموضوع

مراجع ومصادر

  • عربي 21
اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

إسرائيل ترفض رفع البوابات الالكترونية من على أبواب الأقصى

قالت إسرائيل، إنها لن ترفع بوابات الكشف عن المعادن التي أطلق تركيبها خارج الحرم القدسي …