بريطانيا: (سحور المسلمين) ينقذ حياة العديد من ساكني المبنى المحترق

الرئيسية » بصائر من واقعنا » بريطانيا: (سحور المسلمين) ينقذ حياة العديد من ساكني المبنى المحترق

أشادت الحكومة البريطانية بـ" سحور المسلمين"، الذي كان سبباً في إنقاذ حياة العشرات من ساكني المبني المحترق، يوم الأربعاء الماضي، في العاصمة لندن.

وأفاد المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط إدوين صامويل بأنَّ تقارير أشارت إلى أنَّ استيقاظ الصائمين للسحور ساهم في إنقاذ حياة عديد الأشخاص من حريق أحد الأبراج في لندن.

جاء ذلك في تدوينة نشرها صامويل على حسابه على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، شكر فيها الصائمين المسلمين على هذا الموقف، بقوله: " تحية تقدير وشكر لهم".

وقد كشف عددٌ كبير من سكان المنطقة التي شبّ فيها الحريق، أنَّ استيقاظ المسلمين لتناول وجبة السحور، كان وراء إنقاذ حياة الكثيرين. وقالت إحدى سكان المنطقة السكنية: إنَّ الصائمين الذين استيقظوا لتناول السحور، انتبهوا للحريق وأبلغوا السلطات البريطانية، مضيفة أنَّ معظم الصائمين لا يذهبون للنوم قبل الساعة الثانية صباحاً.


وتداول نشاط في مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لسيّدة بريطانية عبّرت فيه عن شكرها للمسلمين الصائمين الذين هبّوا لنجدة سكان المبنى المحترق، وأشادت السيّدة بجهود الشباب المسلم الذي خرج مسرعاً من المساجد لتنفيذ عملية الإنقاذ. وأشارت السيّدة أنَّ الغرب ينظر للمسلمين نظرة سلبية فقط ويتجاهلون هذه الأمور الرائعة.

يُذكر أنَّ حريقاً اندلع يوم الأربعاء الماضي، في برج سكني، في منطقة "لانكستر ويست"، مكوّن من 24 طابقاً، كان موجوداً فيه ساعة الحريق ما يقارب 600 شخص، أغلبهم كانوا نائمين، وأسفر عن مقتل 17 شخصاً على الأقل.

معلومات الموضوع

اضغط لنسخ رابط مختصر لهذا المقال

شاهد أيضاً

بيان علمائي: وصف حركة حماس بـ “الإرهاب” تدليسٌ وعدوان

رفض بيان صادر عن ثلّة من علماء الأمَّة الإسلامية رفضاً قاطعاً الاتهامات الموجهة للمقاومة الفلسطينية، …